أخبار الرياضة

رونالدو يقود البرتغال الى فوز عريض أمام صربيا بالتصفيات المؤهلة الى يورو 2020

البرتغال

08.09.2019 | 19:10

اقتنصت البرتغال ثلاث نقاط بغاية الأهمية من أرض مضيفتها صربيا بعد الفوز عليها 4-2 في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية ضمن تصفيات يورو 2020.

وحققت البرتغال أول فوز لها في ثلاث مباريات بالتصفيات في الوقت الذي تلقت به صربيا خسارتها الثانية في أربع مباريات.

وسجّل رباعية البرتغال كلّ من ويليام كارفايو وغونزالو غوديش وكريستيانو رونالدو وبيرناندو سيلفا (42 و58 و80 و86)، بينما سجّل لصربيا ميلنكوفيتش وميتروفيتش (68 و85).

وصار رصيد البرتغال خمس نقاط في المركز الثاني أمام صربيا ولوكسمبورغ (4) وخلف أوكرانيا (13 نقطة)، علماً أن ليتوانيا تحتل المركز الأخير بنقطة يتيمة.

وعادت أوكرانيا بالنقاط من أرض ليتوانيا بثلاثية نظيفة حملت توقيع ألكسندر زينتشنكو (7) ومارلوس (27) ورسلان مالينوفسكي (61).

وجاءت صدارة أوكرانيا مع 13 نقطة من 5 مباريات بعد أربعة انتصارات وتعادل.

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.