الاخبار السياسية

بعد حظر لأكثر من 3 سنوات...مصر تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية

12.01.2021 | 12:36

أعادت السلطات المصرية فتح مجالها الجوي امام الطائرات القطرية اعتباراَ من اليوم الثلاثاء، بعد اغلاق دام اكثر من 3 سنوات، على خلفية الازمة الخليجية بين الدوحة وجيرانها.

وقال مصدر بوزارة الطيران المصرية لشبكة "بي بي سي"، ان القاهرة قررت رفع الحظر الجوي عن الرحلات القطرية والسماح لها بعبور الأجواء المصرية.

وجاءت الخطوة بعد يوم على سماح سلطات البحرينية باعادة فتح المجال الجوي امام تحليق الطائرات القطرية، اعتباراَ من الاثنين.

وكانت الإمارات والسعودية قررتا في وقت سابق، فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر، بعد إغلاق لسنوات..

وعقدت في السعودية، الثلاثاء الماضي، قمة العلا، والتي تمخضت عن اتفاق مصالحة أنهى حصارا فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة منذ  حزيران 2017.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر حيث فرضت حظرا دبلوماسيا ، كما قطعت روابط التجارة والسفر معها، منذ عام 2017 متهمة إياها بـ"دعم الإرهاب"، وهو مانفته الدوحة.

وعلى مدى سنوات الحصار، اضطرت الخطوط الجوية القطرية إلى توجيه معظم رحلاتها نحو الأجواء الإيرانية مقابل رسوم عبور بملايين الدولارات.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.