الاخبار السياسية

"حماية الشعب" : أي هجوم تركي سيفقدنا السيطرة على الآلاف من "داعش" في مخيم الهول

07.08.2019 | 22:23

حذرت وحدات "حماية الشعب" الكردية من فقدان السيطرة على مخيم الهول الذي يحتجز عشرات الالاف من "داعش"، في حال شنت القوات التركية هجوماَ عسكرياَ على القوات الكردية في شمال سوريا .

وذكرت فضائية "روناهي" الكردية ان المنسق الاعلامي للوحدات اشار لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الى ان الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا قد يجبر القوات الكردية على ترك مواقعها في مخيم الهول، وبالتالي فسوف تفقد السيطرة على المخيم.

ودعا المجتمع الدولي الى إنشاء "محكمة دولية" شمال شرق سوريا لمحاكمة ومقاضاة المحتجزين في مخيم الهول التابعين لداعش.

وكانت قوات "قسد" حذرت قبل ايام من ان أي هجوم تركي سيكون "الرد حاسماً وسيتحول كل مكان إلى ساحة للحرب".

وجددت تركيا تهديداتها بشن هجوم عسكري على القوات الكردية في شمال سوريا، حيث اكدت ان العملية ستكون "قريبة جدا"، رغم معارضة امريكا وتحذيراتها من الخطوة التركية.

ويأتي ذلك في وقت توصلت تركيا لاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية بخصوص "المنطقة الامنة" التي تريد انقرة اقامتها بشمال سوريا، حيث تصر على انشاء هذه المنطقة لابعاد المقاتلين الاكراد عن حدودها الجنوبية، في وقت تحظى القوات الكردية بدعم من واشنطن في المعارك ضد تنظيم "داعش".

 سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".