الاخبار السياسية

"حماية الشعب" : أي هجوم تركي سيفقدنا السيطرة على الآلاف من "داعش" في مخيم الهول

07.08.2019 | 22:23

حذرت وحدات "حماية الشعب" الكردية من فقدان السيطرة على مخيم الهول الذي يحتجز عشرات الالاف من "داعش"، في حال شنت القوات التركية هجوماَ عسكرياَ على القوات الكردية في شمال سوريا .

وذكرت فضائية "روناهي" الكردية ان المنسق الاعلامي للوحدات اشار لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الى ان الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا قد يجبر القوات الكردية على ترك مواقعها في مخيم الهول، وبالتالي فسوف تفقد السيطرة على المخيم.

ودعا المجتمع الدولي الى إنشاء "محكمة دولية" شمال شرق سوريا لمحاكمة ومقاضاة المحتجزين في مخيم الهول التابعين لداعش.

وكانت قوات "قسد" حذرت قبل ايام من ان أي هجوم تركي سيكون "الرد حاسماً وسيتحول كل مكان إلى ساحة للحرب".

وجددت تركيا تهديداتها بشن هجوم عسكري على القوات الكردية في شمال سوريا، حيث اكدت ان العملية ستكون "قريبة جدا"، رغم معارضة امريكا وتحذيراتها من الخطوة التركية.

ويأتي ذلك في وقت توصلت تركيا لاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية بخصوص "المنطقة الامنة" التي تريد انقرة اقامتها بشمال سوريا، حيث تصر على انشاء هذه المنطقة لابعاد المقاتلين الاكراد عن حدودها الجنوبية، في وقت تحظى القوات الكردية بدعم من واشنطن في المعارك ضد تنظيم "داعش".

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.