الاخبار السياسية

"حماية الشعب" : أي هجوم تركي سيفقدنا السيطرة على الآلاف من "داعش" في مخيم الهول

07.08.2019 | 22:23

حذرت وحدات "حماية الشعب" الكردية من فقدان السيطرة على مخيم الهول الذي يحتجز عشرات الالاف من "داعش"، في حال شنت القوات التركية هجوماَ عسكرياَ على القوات الكردية في شمال سوريا .

وذكرت فضائية "روناهي" الكردية ان المنسق الاعلامي للوحدات اشار لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الى ان الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا قد يجبر القوات الكردية على ترك مواقعها في مخيم الهول، وبالتالي فسوف تفقد السيطرة على المخيم.

ودعا المجتمع الدولي الى إنشاء "محكمة دولية" شمال شرق سوريا لمحاكمة ومقاضاة المحتجزين في مخيم الهول التابعين لداعش.

وكانت قوات "قسد" حذرت قبل ايام من ان أي هجوم تركي سيكون "الرد حاسماً وسيتحول كل مكان إلى ساحة للحرب".

وجددت تركيا تهديداتها بشن هجوم عسكري على القوات الكردية في شمال سوريا، حيث اكدت ان العملية ستكون "قريبة جدا"، رغم معارضة امريكا وتحذيراتها من الخطوة التركية.

ويأتي ذلك في وقت توصلت تركيا لاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية بخصوص "المنطقة الامنة" التي تريد انقرة اقامتها بشمال سوريا، حيث تصر على انشاء هذه المنطقة لابعاد المقاتلين الاكراد عن حدودها الجنوبية، في وقت تحظى القوات الكردية بدعم من واشنطن في المعارك ضد تنظيم "داعش".

 سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟