أخبار العالم

ميركل "شخصية العام" .. والفضل جزئيا للاجئين السوريين!

غلاف مجلة التايم

09.12.2015 | 18:14

حازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل, يوم الأربعاء, على لقب شخصية العام 2015 في مجلة "تايم" الامريكية, في اختيار من أسبابه إبداء مرونة وقيادة إزاء أزمة اللاجئين السوريين
وقالت المجلة ان اختيار ميركل للفوز باللقب ياتي لما أبدته من مرونة وقدرة على القيادة لأزمة اللاجئين السوريين والاضطراب في الاتحاد الأوروبي في شأن العملة الموحدة. 

وتبنت ميركل سياسة منفتحة اتجاه تدفق اللاجئين إلى ألمانيا, إذ وصل إلى ألمانيا أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في بلادهم, وسط معارضة بعض الأحزاب والشخصيات الألمانية لسياسة الباب المفتوح اتجاه اللاجئين.
وكانت ميركل تصدرت القائمة القصيرة للمرشحين للقب، والتي شملت زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي الذي حل بالمركز الثاني، بينما حل في الثالث المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب.
يشار إلى إن ميركل هي رابع امرأة تحصل على الجائزة منفردة منذ عام 1927 والأولى خلال 29 عاماً رغم تكريم نساء أخريات ضمن مجموعات, إذ فاز باللقب العام الماضي مجموعة من أطباء الإيبولا والناجين منه.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.