الاخبار السياسية

ميقاتي يسلم عون التشكيلة الحكومية.. ويطلب منه دراستها

29.06.2022 | 13:42

استقبل الرئيس اللبناني، ميشال عون، الأربعاء، رئيس الوزراء المكلف، نجيب ميقاتي، للاطلاع على نتائج الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال نجيب ميقاتي، في تصريح له بعد اللقاء، "سلمت الرئيس ميشال عون التشكيلة الحكومية التي أراها مناسبة في هذه الظروف وطلب أن يدرسها".

وانتهت يوم امس الثلاثاء الاستشارات النيابية غير الملزمة بعد عدد من اللقاءات أجراها الرئيس المكلف بتأليف الحكومة، نجيب ميقاتي، على مدى يومين، سابقين.

وكان عون كلف ميقاتي يوم الخميس الماضي بتشكيل حكومة جديدة بعد حصوله على عدد كاف من الأصوات من نواب البرلمان اللبناني لتعيينه رئيسا للوزراء.

وهذه الولاية الرابعة لميقاتي كرئيس للوزراء، ويعود منصب رئيس الوزراء للطائفة السنية، في بلد يقوم نظامه السياسي على توزيع المناصب الرئيسية على الطوائف.

وغالبا ما يطرح اسم ميقاتي كمرشح توافقي خلال الأزمات السياسية في البلاد. وخلال مسيرته السياسية، شغل مناصب وزارية عدة وترأس الحكومة ثلاث مرات في 2005، وبين 2011 و2013 وبين 2021 و2022.

ويأتي ذلك في وقت يشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية ومالية، حيث بات عاجزاَ عن تأمين جميع الخدمات الأساسية للمواطنين اللبنانيين بما في ذلك الكهرباء والوقود.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.