أخبار الرياضة

يوفنتوس يسقط في فخ تعادل إيجابي مخيب أمام جاره تورينو بالدوري الايطالي

تورينو

19.02.2022 | 13:28

سقط يوفنتوس في فخ تعادل إيجابي مخيب أمام جاره تورينو 1-1 في دربي المدينة الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل عبر قطب دفاعه الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت (14)، ورد تورينو عبر قائده الدولي أندريا بيلوتي (63).

وفرّط يوفنتوس في فرصة تضييق الخناق على ثلاثي الصدارة لاسيما نابولي الثالث واكتفى بتقليص الفارق بينهما الى خمس نقاط فقط وبات مهدداً بلحاق أتلانتا به الى المركز الرابع في حال فوز الأخير على مضيفه فيورنتينا الأحد.

وجاء التعادل المخيب، الثاني توالياً في الدوري، قبل رحلة فريق "السيدة العجوز" إلى إسبانيا لمواجهة فياريال في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وحافظ يوفنتوس على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ15 الأخيرة محلياً وقارياً.

وكان يوفنتوس الطرف الأفضل نسبياً حتى خروج صانع ألعابه الدولي الارجنتيني باولو ديبالا مطلع الشوط الثاني بسبب شعوره بآلام حيث طلب من مدربه ماسيميليانو أليغري استبداله فدفع بالاميركي ويستون ماكيني مكانه (54).

ونجح تورينو في إدراك التعادل بعد ثماني دقائق عبر بيلوتي وفرض أفضليته على المجريات وكان قريباً من تسجيل هدف الفوز.

ومنح دي ليخت التقدم ليوفنتوس بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الكولومبي خوان كوادرادو (14).

وأنقذ الحارس مرماه من هدفٍ ثانٍ في مناسبتين في دقيقة واحدة عندما ابعد تسديدة قوية للأرجنتيني باولو ديبالا من داخل المنطقة شتتها الدفاع ووصلت الى الإسباني موراتا الذي اطلقها قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس ميلينكوفيتش-سافيتش (23).

وتابع شتشيزني تألقه وأبعد كرة رولاندو ماندراغورا من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (50).

ونجح بيلوتي في إدراك التعادل بتسديدة على الطائر بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بركالو (63).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.