الاخبار السياسية

إيران: فرصة العودة إلى الاتفاق النووي مفتوحة ولكن ليس إلى الأبد

24.12.2022 | 20:06

غرد وزير الخارجية الإيراني "حسين عبد اللهيان" على حسابه في "تويتر" أمس الجمعة، موضحا أن اجتماعه مع منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، في الأردن تمحور حول " إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة"، المتعلقة بالملف النووي الإيراني.

وحذر الوزير القوى الدولية من أن نافذة إحياء الاتفاق النووي، لا تزال مفتوحة "ولكن ليس إلى الأبد".‏

وقال: إن "أمريكا لا يحق لها إلقاء محاضرات حول حقوق الإنسان، نظرا لجرائمها بمعتقل غوانتانامو وسجن أبو غريب بالعراق، وجرائمها بحق النساء والأطفال بالعراق وأفغانستان واليمن ".

وكان "عبد اللهيان" أجرى زيارة للعاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في النسخة الثانية من مؤتمر "بغداد 2"، حيث التقى على هامش المؤتمر مع مسؤولين من الحكومات والمنظمات الدولية، بما في ذلك مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي،"جوزيب بوريل".

الجدير بالذكر أن محادثات إحياء الاتفاق النووي، توقفت نتيجة عدم اتفاق الولايات المتحدة وإيران على النص النهائي للاتفاق الذي قدمه الوسيط الأوروبي.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.