الاخبار السياسية

"قسد" توقف عملياتها ضد "داعش" بسبب الهجمات التركية بشمال سوريا

26.11.2022 | 19:37

اعلنت قوات "قسد" أنها قررت وقف العمليات الحربية ضد ما تبقى من تنظيم "داعش" في شمال شرقي سوريا، وذلك على خلفية الهجمات التركية على المقاتلين الاكراد في المنطقة التي بدأت الاسبوع الماضي.

وقال قائد "قسد" مظلوم عبدي في تصريح نشرته وسائل اعلام إن الهجمات التركية التي استهدفت مواقع ومراكز تابعة للقوات الكردية بشمال سوريا تسببت بحدوث أضرار بالغة بالبنية التحتية.

وأضاف عبدي أن تركيا استغلت هجوم اسطنبول الذي وقع قبل أيام واتهام الجماعات الكردية بذلك، لتشن حملتها الجوية ضد "قسد" في شمال سوريا.

وكان قائد "قسد" اعلن الاسبوع الماضي، انه تقرر وقف التنسيق مع التحالف الدولي بسبب الهجمات التركية، متهماَ القوات التركية بـ"استهداف المدنيين واحتلال أراضيهم".

وتواصل القوات التركية استهدافها مواقع ومراكز تابعة للمقاتلين الاكراد في شمال شرقي سوريا، رداَ على القصف الذي تشنه القوات الكردية على جنوب تركيا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، أن العمليات الجوية التركية ليست سوى البداية وأن تركيا ستشن عملية برية عندما يكون ذلك ملائما.

وشنت القوات التركية، صباح الاحد الماضي، حملة عسكرية ضد مواقع قوات "قسد" في شمال سوريا، على خلفية انفجار وقع وسط إسطنبول أسفر عن سقوط ضحايا، حيث حملت انقرة "حزب العمال الكردستاني" المصنف على قوائم "الإرهاب" في تركيا مسؤولية التفجير، الامر الذي نفاه الحزب.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.