الاخبار السياسية

خلال استقباله مسؤول إيراني..الأسد حل الأزمة السورية لا يحصل من خلال اللجنة الدستورية

14.11.2019 | 22:33

اعتبر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، ان حل الأزمة في سوريا لايمكن أن يحصل من خلال اللجنة الدستورية.

وأوضح الاسد، في تصريحات خلال استقباله، رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، مجتبى ذو النوري، ونشرتها صفحة رئاسة الجمهورية على التويتر ، ان الحرب في سوريا اندلعت بسبب "الارهاب" الذي بدأ بـ"القتل والترهيب والتخريب"، وليس بسبب خلاف أو انقسام على الدستور.

واشار الاسد الى ان سوريا تدعم أي مساع تهدف لإيجاد حل للوضع في سوريا، لكن المساعي التي تجري للإيحاء بأن انهاء الحرب يحصل من خلال اللجنة الدستورية أمر غير صحيح.

وتشكلت مؤخراَ اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور، حيث عقدت اجتماعات في مبنى الأمم المتحدة في جنيف على مدار 5 ايام، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في 25 تشرين الثاني الماضي.

 يشار الى ان اعمال اللجنة الدستورية انطلقت في 30 تشرين الاول الماضي، حيث قال الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن في الجلسة الافتتاحية ان مهمة اللجنة وضع مسودة تعديل دستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.