جدير بالذكر

في مثل هذا اليوم.. اكتشاف لقاح ضد شلل الأطفال

26.03.2020 | 01:08

يصادف في مثل هذا اليوم 26 آذار، ذكرى اكتشاف العالم الأمريكي يوناس سولك مصلاً جديداً ضد شلل الأطفال.

ونجح العالم الأمريكي عام 1953 في التوصل إلى لقاح للوقاية من شلل الأطفال، بعد إجراء العديد من التجارب، في اكتشاف يعد من أعظم الاكتشافات الطبية في تاريخ الطب.

وطور العالم الأمريكي لقاح شلل الأطفال الفموي، حيث أصبح اللقاح الفموي، في الفترة الممتدة بين عامي 1961-1963 معتمداً في الولايات المتحدة وحول العالم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتطلع كثير من العلماء في مطلع القرن العشرين نحو اكتشاف مصل لشلل الأطفال، نتيجة تفشي المرض أميركا، إذ قدر عدد المصابين سنة 1916بنحو 27 ألف طفل على الأقل، واستمرت المحاولات في علاجه إلى أن نجح سولك في التوصل لهذا الاكتشاف الطبي.

 سيريانيوز

 

 


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.