جدير بالذكر

في مثل هذا اليوم.. اكتشاف لقاح ضد شلل الأطفال

26.03.2020 | 01:08

يصادف في مثل هذا اليوم 26 آذار، ذكرى اكتشاف العالم الأمريكي يوناس سولك مصلاً جديداً ضد شلل الأطفال.

ونجح العالم الأمريكي عام 1953 في التوصل إلى لقاح للوقاية من شلل الأطفال، بعد إجراء العديد من التجارب، في اكتشاف يعد من أعظم الاكتشافات الطبية في تاريخ الطب.

وطور العالم الأمريكي لقاح شلل الأطفال الفموي، حيث أصبح اللقاح الفموي، في الفترة الممتدة بين عامي 1961-1963 معتمداً في الولايات المتحدة وحول العالم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتطلع كثير من العلماء في مطلع القرن العشرين نحو اكتشاف مصل لشلل الأطفال، نتيجة تفشي المرض أميركا، إذ قدر عدد المصابين سنة 1916بنحو 27 ألف طفل على الأقل، واستمرت المحاولات في علاجه إلى أن نجح سولك في التوصل لهذا الاكتشاف الطبي.

 سيريانيوز

 

 


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.