الاخبار السياسية

أمريكا وتركيا يؤكدان التزامهما بعملية سياسية يقودها سوريون

19.01.2023 | 17:49

أكد كل من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الالتزام بعملية سياسية يقودها السوريون، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وبحسب بيان مشترك صدر عقب لقاء  الوزيرين في واشنطن، مساء الأربعاء، رحّب الجانبان بقرار مجلس الأمن الدولي مؤخراً، حول تمديد آلية إيصال المساعدات الأممية إلى سوريا عبر تركيا لمدة 6 أشهر.

و ناقش الجانبان تعزيز الشراكة الدفاعية بين أنقرة وواشنطن، بما فيها تحديث الأسطول التركي من مقاتلات "إف 16"، وقضايا مشتركة أخرى أهمها الأزمة الأوكرانية ، بحسب البيان.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس، أن "بلاده لم تتلق أي شروط من واشنطن بشأن العملية البرية التي تخطط لها أنقرة في شمال سوريا".

وأعرب أوغلو، خلال اجتماعه في واشنطن مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، عن أمله في أن توافق واشنطن على صفقة بيع مقاتلات "إف-16" لأنقرة.
وبدوره أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على استمرار تنسيق بلاده مع تركيا بشأن أوكرانيا وسوريا والعديد من القضايا الأخرى، بحسب بيان نشره عبر حسابه الرسمي في تويتر.

وتأتي زيارة وزير الخارجية التركي لواشنطن وسط ترقب مستمر لاجتماع سيعقده مع نظيره السوري فيصل المقداد، في سياق التقارب التركي السوري الجديد.
سيريانيوز


TAG: