الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: تحضيرات مكثفة للقيام بعملية عسكرية في منبج وشرق الفرات

11.01.2019 | 11:43

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الجمعة إنه تم إعداد الخطط لطرد الإرهابيين من منبج وشرق الفرات وتحضيراتنا تتواصل بشكل مكثف بهذا الخصوص.

ونقلت وكالة الأناضول عن اكار قوله أنه "سيتم دفن الإرهابيين شرق الفرات في الحفر التي حفروها في المكان والزمان المناسبين مثلما جرى خلال العمليات السابقة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في وقت سابق ان التحضيرات لاطلاق معركة شرق الفرات شارفت على الانتهاء.

وتابع وزير الدفاع التركي أن "الدولة التركية مصممة بكل قوة على إنهاء الإرهاب أينما كان، سواء داخل حدودها أو خارجها".

وكان مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون حذر تركيا من القيام بعملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سورية وذلك خلال زيارة له الى انقرة لتنسيق الانسحاب الامريكي من سورية الذي اعلن عنه الرئيس دونالد ترامب في 19 كانون الاول الماضي.

واعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس ان العمليات العسكرية التي تعتزم بلاده شنها في شمال سوريا، غير مرتبطة بعملية الانسحاب الامريكي من هناك.

يشار الى ان تركيا قامت في العامين الماضيين بشن عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون" تم خلالها السيطرة على مناطق عدة منها عفرين.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..