المنوعات

ملياردير ياباني يبحث عن أشخاص لمرافقته في رحلة إلى القمر

04.03.2021 | 00:04

يبحث الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا عن ثمانية أشخاص للانضمام إليه في رحلة خاصة حول ​القمر​ لشركة "سبيس إكس" التابعة لرجل الاعمال أيلون ماسك.

وذكرت وكالات أنباء أن الرحلة المرتقبة التي ستستغرق أسبوعا والمقررة عام 2023 ستتم بواسطة مركبة إطلاق قابلة لإعادة الاستخدام تنتمي للجيل الجديد من مركبات "سبيس إكس"ويطلق عليها اسم “ستارشيب”.

وكان مايزاوا يخطط في البداية لدعوة فنانين للرحلة ، قبل أن يعدل عن ذلك ويتيح الفرصة للجميع.

وقال الملياردير الياباني في مقطع فيديو عبر تويتر، فضلا عن نشر رابط يحتوي على تفاصيل تقديم الطلبات: "أريد أن ينضم أشخاص من جميع الخلفيات"، وأضاف أنه سيدفع ثمن الرحلة بالكامل، لذا فإن من سيصعدون على متن المركبة سيقومون بالرحلة مجانا.

ويشترط في مقدمي الطلبات: إحراز تقدم في "أي نشاط" يقومون به من أجل "مساعدة الأشخاص الآخرين والمجتمع الأكبر بطريقة ما"، وأن يكونوا "على أتم الاستعداد لدعم أفراد الطاقم الآخرين الذين يشاركونهم نفس التطلعات".

وستكون الرحلة أول زيارة للبشر إلى القمر منذ هبوط سفينة الفضاء "أبولو 17" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا على القمر في عام 1972.

ويشتهر مايزاوا بمجموعاته الفنية وسياراته الفاخرة وعطاياه المادية لمتابعيه على ​تويتر​ مما جعله أكثر اليابانيين متابعة على الموقع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.