الأخبار المحلية

تزايد حجم الصادرات عبر معبر نصيب.. وأغلب المستوردات الواح طاقة وبطاريات وأقمشة وخيوط

26.12.2021 | 21:16

كشف امين جمارك معبر نصيب حسين مصطفى عن تزايد حجم الصادرات عبر المعبر خلال الربع الاخير من هذا العام حيث اجتازت أكثر 5300 شاحنة معدل 75 شاحنة يوميا.

وقال مصطفى في تصريح لوكالة سانا إن "معظم الصادرات من الفواكه والمصنوعات البلاستيكية والمواد الغذائية المختلفة إذ بلغ حجم الفواكه المصدرة خلال الربع الأخير من العام الجاري أكثر من 70 ألف طن حسب الموسم بمعدل ألف طن يومياً".


واضاف مصطفى أن عدد الشاحنات المحملة بالمستوردات التي دخلت من المعبر منذ استئناف العمل به تجاوز  4 آلاف شاحنة بمعدل 59 شاحنة يومياً", لافتا الى أن "أغلب المستوردات هي مواد أولية للصناعة بما فيها حبيبات بلاستيكية وألواح طاقة وبطاريات وأقمشة وخيوط".

وتابع مصطفى ان عدد قضايا التهريب الجمركية المسجلة في أمانة جمارك نصيب منذ بداية العام بلغ نحو 220 قضية قيمة غراماتها الكلية أكثر من 5 مليارات ونصف المليار ليرة تم تحصيل نحو 3 مليارات ليرة منها"، كاشفاً أن أغلب هذه القضايا هي من الاستيراد تهريباً.

وفيما يتعلق بحركة عبور الترانزيت أشار مصطفى إلى أن عدد شاحنات الترانزيت التي دخلت يومياً في الربع الأخير من العام هو 22 شاحنة وخروجاً 33 شاحنة.

يشار إلى أنه اعيد استئناف العمل بمعبر نصيب-جابر على الحدود السورية الأردنية في الـ 29 من أيلول الماضي لاستقبال حركة المسافرين والبضائع وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.