الأخبار المحلية

مجددا.. استهداف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو

27.07.2024 | 10:12

تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور للاستهداف بنحو 10 صواريخ، وذلك للمرة الثانية في غضون 24 ساعة.

وأفادت مصادر محلية أن أكثر من 10 صواريخ انطلقت من مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية، استهدفت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو، وردت القوات الأميركية باستهداف مواقع للميليشيات الإيرانية بالمدفعية الثقيلة، وسط تحليق للطيران الحربي التابع لقوات "التحالف الدولي" في أجواء المنطقة بعد دقائق من استهداف القاعدة".

وذكرت المصادر أن القوات الأميركية في حقل كونيكو استهدفت براجمات الصواريخ قرى مراط وخشام والحسينية والصالحية في ريف دير الزور، في حين استهدفت غارات يعتقد أنها أميركية مواقع لميليشيات إيرانية في بلدتي خشام والمريعية بريف دير الزور.

وأكد مسؤول أميركي عدم وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية بعد استهداف حقل كونيكو بريف دير الزور من قبل ميليشيات مدعومة من إيران، مشيراً إلى وصول صاروخين على الأقل إلى حقل غاز تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها في شرقي نهر الفرات.

وكانت مصادر محلية اشارت في وقت سابق الى دوي انفجار عنيف سُمع في محيط القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو، وهو ناجم عن سقوط صاروخ واحد على الأقل، انطلق من مناطق نفوذ المليشيات الإيرانية، تزامن ذلك مع تحليق لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG: