الاخبار السياسية

روسيا تحذر الجيش الإسرائيلي من استهداف جيشها في سورية

15.10.2024 | 21:41

حذر السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، إسرائيل من مخاطر إلحاق الضرر واستهداف الجيش الروسي في سورية، معبرا عن قلق بلاده العميق بشأن تصرفات الجيش الإسرائيلي.

وقال فيكتوروف، في حديث متلفز، إن "روسيا تتوقع أن تكون إسرائيل على دراية تامة بمخاطر التهديد على الجيش والقوات الروسية في سورية"، مضيفاً أن موسكو "تتواصل عبر القنوات المناسبة للتعبير عن قلقها العميق بشأن تصرفات الجيش الإسرائيلي غير المتوازنة".

وأكد السفير الروسي، في معرض رده على سؤال حول ما إذا كان هناك أي تهديدات للجيش الروسي في قاعدة حميميم، بأنه "واثق من أن مخاوفنا مفهومة تماماً من قبل القيادة العسكرية والسياسية لإسرائيل"، مضيفا أن إسرائيل "كثفت أنشطتها العسكرية على سبع جبهات، وليس هناك احتمال بأن ينتهي هذا النشاط العسكري المفرط في أي وقت".

وتابع السفير الروسي أن "النشاط العسكري الإسرائيلي المتزايد في المنطقة، خاصة في سورية، لا يساهم في استقرار الأوضاع"، مشيراً إلى أن "تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية على عدة جبهات يعتبر محبطا للغاية".

وأشار فيكتوروف إلى أن موسكو "تنطلق دائماً من ضرورة نقل وجهات نظرها ومناقشة الاهتمامات المتبادلة، بدلا من اتباع طريق تصعيد العلاقات الدبلوماسية".

وأكد السفير الروسي لدى إسرائيل أن إسرائيل "تظل شريكاً مهماً لروسيا في الشرق الأوسط، رغم التباين في تقييم الأوضاع"، مشدداً على أن "هذه الاختلافات لا تعني تجاهل المصالح الأمنية المشتركة".

سيريانيوز


TAG: