الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف" اتفاقيات التعاون بين النظام السوري وإيران "فاشلة" و"غير شرعية"

31.01.2019 | 12:36

رفض رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض عبد الرحمن مصطفى، اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها بين النظام السوري وايران، ووصفها بـ"الفاشلة".

وقال مصطفى، في تصريح لوكالة "الاناضول"، ان هذه الاتفاقيات "غير شرعية" و "محكومة بالفشل"، ولايحق للنظام التوقيع عليها لكونه نظام "إجرامي" يرتكب "المجازر وجرائم حرب" ضد الإنسانية.

واعتبر مصطفى ان هذه الاتفاقيات هي "محاولات للالتفاف على القرارات الدولية المتعلقة بالشأن السوري".

وأشار إلى أن مضمون تلك الاتفاقيات "يسحب الشرعية من أي تفاهم أو اتفاق يجري قبل إنجاز الانتقال السياسي".

وكانت سوريا وايران وقعتا منذ يوم الاثنين الماضي، 11 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم في المجال الاقتصادي والعلمي والثقافي والبنى التحتية والخدمات والاستثمار والإسكان


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء ذلك عقب اقل من شهر على توقيع سوريا وايران اتفاقية تعاون اقتصادي "طويل الأمد"، بهدف تسهيل دخول "القطاع الخاص الإيراني، للعمل في السوق السورية".

و سبق ان وقعت سوريا وايران في الفترات الاخيرة على اتفاقيات  تعاون في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وزيادة الاستثمارات المشتركة .

يشار الى ان طهران تقدم  دعماً عسكرياً واقتصادياً للنظام السوري، خلال الازمة، وتسانده في معاركه ضد التنظيمات المسلحة المنتشرة في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.