الاخبار السياسية

بوتين: قرار بدء العملية العسكرية في سورية كان صحيحا.. والتهديد الارهابي فيها متواصل

06.01.2021 | 23:49

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بدء العملية العسكرية في سوريا كان القرار الصحيح مشيرا الى ان تهديد الإرهاب من مناطق سيطرة ما وصفه بـ"العصابات المحترفة" متواصل حتى بعد هزيمتها.

وقال الرئيس الروسي في تصريحات أدلى بها خلال فيلم وثائقي حمل اسم "لا مجال للخطأ.. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق"، إنه "حتى الآن، على الرغم من هزيمة العصابات المحترفة في سوريا، إلا أنه هناك بعض المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين ولا يزال التهديد الإرهابي ينبع من هناك". 

واضاف بوتين ان "الأحداث التي جرت في السنوات الأخيرة أظهرت أن بدء العملية العسكرية في سوريا كان القرار الصحيح".

وعن مرحلة اتخاذ القرار بالتدخل لمساعدة سوريا وقال بوتين "شعرنا بتلك اللحظة (التي قررت فيها روسيا التدخل) أن التهديد الإرهابي من الأراضي السورية يتزايد، حيث سيطرت تشكيلات العصابات على أغلب الأراضي السورية تقريبًا وحصنت نفسها في سوريا".

وأضاف أنه عند اتخاذ قراراته في الاتجاه السوري، كان يسترشد أولا وقبل كل شيء "ليس فقط بتعاطفه (مع الشعب السوري) وكراهيته (للإرهاب)، بل أيضا بمصالح الدولة الروسية".

يشار الى ان روسيا تدخلت عسكريا في روسيا بدءا من 30 ايلول 2015 مما ادى الى انقلاب الموازين العسكرية لصالح السلطات السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.