الاخبار السياسية

بيدرسن: نخطط لعقد اجتماع جديد للجنة الدستورية في أوائل تشرين الاول

18.09.2020 | 20:12

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الجمعة انه يخطط لعقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في أوائل تشرين الاول المقبل.

واضاف بيدرسن، في جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إلى أن الاجتماعات الاخيرة للجنة الدستورية انعقد في أواسط اب الماضي، شهدت خلافات ملموسة بين الأطراف، على الرغم من أن المناقشات حملت طابعا عاما بما فيه الكفاية".

وتابع المبعوث الأممي "لم يتمكن الرؤساء المشتركون، خلافا لما كنت آمل فيه، من الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع المقبل"، مشيرا الى ان "المناقشات حول مقترح توافقي مستمرة. يجب أن ننجز عملية تنسيق جدول الأعمال دون أي مماطلة إذا نخطط لعقد الاجتماع المقبل في أوائل أكتوبر، الأمر الذي آمل فيه".

وكانت الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية اختتمت أعمالها في 29 آب الماضي، في جنيف بعد عدة جلسات نقاش استمرت 3 أيام متتالية دون تحقيق نتائج لافتة.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.