الاخبار السياسية

ظريف يعلن افتتاح القنصلية الايرانية بحلب ويؤكد استعداد بلاده لمراقبة الانتخابات بسوريا

12.05.2021 | 18:38

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن افتتاح القنصلية العامة الايرانية في مدينة حلب، خلال تصريح ادلى به عقب لقائه وزير الخارجية فيصل المقداد بدمشق.

واشار ظريف، في هذا التصريح الذي نشرته وكالة "ارنا"، الى ان افتتاح القنصلية بحلب يسهم في "توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والثقافي والتجاري" بين سوريا وايران

وعن الانتخابات الرئاسية في سوريا، لفت ظريف الى ان بلاده مستعدة للحضور بصفة مراقب في هذه الانتخابات.

ومن المقرر ان تجرى الانتخابات الرئاسية في 26 الشهر الجاري، حيث تم قبول 3 مرشحين وهم بشار حافظ الاسد الذي يسعى للفوز بولاية رئاسية رابعة، وعبدالله عبد الله، ومحمود أحمد مرعي، وسط مقاطعة المعارضة لهذه العملية، والتي اعتبرتها عبارة عن "مسرحية هزلية" و "غير شرعية".

ووصل ظريف الى دمشق، في وقت سابق اليوم، حيث التقى نظيره فيصل المقداد، كما اجرى مباحثات مع الرئيس بشار الاسد حول الملف السياسي واللجنة الدستورية السورية وتطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.