أخبار العالم

الأركان التركية: إصابة 4 من جنودنا في هجوم "داعش" على معسكر "بعشيقة" بالعراق

الأركان التركية: إصابة 4 من جنودنا في هجوم "داعش" على معسكر "بعشيقة" بالعراق

16.12.2015 | 20:24

أعلنت رئاسة الأركان التركية، يوم الأربعاء, عن إصابة 4 جنود أتراك بجروح طفيفة، جراء قصف بقذائف, تعرضت له قاعدة التدريب في بعشيقة قرب مدينة الموصل، التي يتولى ضباط أتراك مهمة التدريب فيها، وذلك خلال اشتباكات بين تنظيم "داعش" والقوات البيشمركة.

وأفاد بيان نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان التركية على شبكة الإنترنت، أن "قسمًا من القذائف التي أطلقها تنظيم داعش الإرهابي، سقطت في معسكر بعشيقة، خلال اشتباكات وقعت بين التنظيم والبيشمركة في تمام الساعة 15:10 بالتوقيت المحلي (13:10 بتوقيت غرينتش)".

وأضاف البيان، أنه "تم الرد بالمدفعية على أهداف التنظيم الإرهابي بعد أن تم تحديدها، عقب قصف المعسكر"، لافتًا أن "هذا الهجوم يؤكد مرة أخرى مدى أهمية توفير الأمن للوحدة العسكرية".

وتابع البيان، أن "الجنود الجرحى نقلو على الفور إلى مستشفى بولاية شرناق التركية الحدودية مع العراق، لتلقي العلاج".

وذكر الإعلام التركي, مؤخرا أن أنقرة أرسلت 600 جندي تركي تدعمهم 25 دبابة إلى بعشيقة، قرب مدينة الموصل, فيما أشار مصدر أمني تركي أن المئات من القوات التركية نشرت لتقديم التدريب لقوات عراقية قرب مدينة الموصل التي يقطنها أكثر من مليون شخص والتي سيطر عليها تنظيم داعش في تموز 2014.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, في وقت سابق من كانون الأول الجاري, ان بلاده تحتفظ بحقها في استخدام كل الخيارات المتاحة بما في ذلك اللجوء لمجلس الأمن الدولي ما لم تنسحب القوات التركية التي أرسلت إلى شمال العراق خلال 48 ساعة.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها مع قوات "البيشمركة" الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي دخلها تنظيم "داعش" في البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم  في العراق منذ ايلول العام الماضي.

سيريانيوز          

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.