الاخبار السياسية

جاويش أوغلو وكيري يبحثان هاتفيا التحضيرات لاستعادة الرقة وتطورات معركة الموصل

18.11.2016 | 23:46

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, باتصال هاتفي, مع نظيره الأمريكي جون كيري, يوم الجمعة, التحضيرات لاستعادة مدينة الرقة والتطورات الأخيرة لمعركة الموصل العراقية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر دبلوماسية قولها إن جاويش أوغلو تبادل الآراء مع كيري حول التطورات الأخيرة في سوريا وعلى رأسها التحضيرات لعملية استعادة مدينة الرقة من تنظيم "داعش"، ومكافحة المنظمات الإرهابية.

وكان البنتاغون أعلن, في وقت سابق من الشهر الجاري, نيته بدء عمليات استعادة مدينة الرقة من "داعش" خلال أسابيع. وقال إن من مصلحة تركيا وعدد من الشركاء في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم أن يلعبوا دوراً رئيسياً في العملية.

وتتحدث اميركا وتركيا عن مشاورات تجرى بين الطرفين من اجل المشاركة في عملية اخراج تنظيم "داعش" من الرقة, حيث ابدت تركيا استعداها لدعم عملية تحرير الرقة , في حال لم تشارك فيها القوات الكردية السورية, في حين اعلنت واشنطن ان المعركة قريبة ولن تتعاون مع النظام السوري في هذ العملية.

وفي سياق متصل, بحث الوزيران آخر التطورات المتعلقة بالمعركة الجارية لتحرير الموصل شمالي العراق.

وتتواصل عمليات تحرير مدينة الموصل من مسلحي تنظيم "داعش"، الذي استولى عليها عام 2014، منذ 17 تشرين الأول.

وكانت القوات العراقية أطلقت, مؤخراً معركة لاستعادة مدينة الموصل, حيث استعادت السيطرة , بدعم من طيران التحالف, على عدة قرى في محاور كانت بيد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), ما ادى الى نزوح المئات من المدينة وعبورهم الحدود الى سوريا.

وتشارك في العمليات، القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة.


سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.