الاخبار السياسية

الجمعية العامة تتبنى قرارا يطالب اسرائيل بالانسحاب من الجولان المحتل

04.12.2019 | 13:06

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وقالت وكالة سانا ان "الجمعية العامة اعادت ليل الثلاثاء في قرارها المعنون "الجولان السوري" والذي يطرح مباشرة أمام الجمعية العامة تحت البند المعنون "الحالة في الشرق الأوسط" التأكيد على المبدأ الأساسي المتمثل في عدم جواز اكتساب أراضي الغير بالقوة وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وانطباق اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب على الجولان السوري المحتل".

وأدانت الجمعية العامة عدم امتثال "إسرائيل" حتى الآن لقرار مجلس الأمن رقم 497 الصادر عام1981 مؤكدة أن قرار “إسرائيل” الصادر بتاريخ 14 كانون الأول 1981 بفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وليست له أي شرعية على الإطلاق مطالبة “إسرائيل” بإلغاء قرارها".

وصوتت لصالح القرار 91 دولة ، فيما رفضه 9 أعضاء، وامتنع 65 عضوا عن التصويت.

يشار الى ان هذا القرار يأتي بعد نحو 9 اشهر على اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بــ "سيادة" إسرائيل على الجولان المحتل، في قرار أثار ردود أفعال دولية واسعة منددة ورافضة، باعتبار أن الجولان "أرضاً سورية محتلة" والقرار الأمريكي "سيزيد التوتر في المنطقة".

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".