أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ الساعي الى تتويجه العاشر توالياً في الدوري الألماني يحسم لقب بطل الخريف الشرفي

بايرن ميونيخ

14.12.2021 | 22:56

حسم بايرن ميونيخ، الساعي الى تتويجه العاشر توالياً في الدوري الألماني لكرة القدم، لقب بطل الخريف الشرفي قبل مباراته الأخيرة لعام 2021، وذلك باكتساحه مضيفه شتوتغارت 5-صفر بفضل ثلاثية لسيرج غنابري وثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي الثلاثاء في المرحلة السادسة عشرة.

وشاءت الصدف أن يتوج العملاق البافاري بلقب بطل الخريف مرتين في عام واحد، وذلك لأن النصف الأول من الموسم الماضي امتد لما بعد العطلة الشتوية التقليدية في ألمانيا.

ورفع فريق المدرب يوليان ناغلسمان رصيده الى 39 نقطة وابتعد في الصدارة موقتا بفارق 9 نقاط عن غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند الذي يستضيف الأربعاء غرويتر فورث الأخير، ما سمح له بإنهاء النصف الأول من الموسم في الصدارة قبل مباراته الأخيرة لهذا العام ضد فولفسبورغ الجمعة.

ويأمل النادي البافاري أن يصب التاريخ في صالحه بإحرازه لقب الخريف الشرفي للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، لأنه توج بطلاً للدوري في 21 من المواسم الـ24 السابقة التي أنهى فيها العام متصدراً.

وأكد بايرن تفوقه التام على شتوتغارت الذي خسر 18 من مواجهاته الـ19 الأخيرة ضد النادي البافاري، والمباراة الوحيدة التي لم يفز بها الأخير في هذه السلسلة كانت في المرحلة الرابعة والثلاثين من موسم 2017-2018 حين خسر على أرضه 1-4 لكنه كان حاسماً للقب.

ومنذ التعادل السلبي في تشرين الأول/أكتوبر 2009، فاز بايرن بجميع مبارياته العشر على ملعب شتوتغارت في ثاني أطول سلسلة خسائر لفريق على أرضه ضد نفس المنافس، بعد فيردر بريمن الذي خسر 12 مباراة متتالية بين جمهوره بين 2010 و2021 ضد... بايرن بالذات.

ولا يبدو أن أحداً قادرٌ هذا الموسم على الوقوف بوجه زحف بايرن رغم التغيير الفني الذي حصل برحيل هانزي فليك من أجل الاشراف على المنتخب الوطني وقدوم ناغلسمان.

وكان غنابري بطل المباراة بامتياز بتسجيله الهدفين الأولين، ثم مرر كرتي الهدفين الثاني والثالث لليفاندوفسكي ليعادل الأخير الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال عام واحد للاعب من الدوري الألماني والمسجل باسم "المدفعجي" الراحل أسطورة بايرن غيرد مولر، قبل أن يختتم بنفسه المهرجان بهدف شخصي ثالث وخامس لفريقه الذي بات أول فريق في تاريخ الدوري يسجل 52 هدفاً بعد 16 مرحلة، متفوقاً على نفسه بالذات (50 هدفاً موسم 1976-1977).

سيريانيوز