الاخبار السياسية

بمناسبة الذكرى 11 لانطلاق الاحتجاجات.. 5 دول غربية: لن نطبع مع السلطات السورية حتى التقدم نحو الحل السياسي

15.03.2022 | 21:57

أعلنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا أنها ليست بصدد تطبيع العلاقات مع السلطات السورية أو رفع العقوبات عنها، حتى تقدّم مسار الحل السياسي في البلاد.

 

وقالت هذه الدول في بيان مشترك في الذكرى الـ11 للأحداث السورية، نقلته وكالة تاس اننا "لا ندعم جهود تطبيع العلاقات مع نظام (الرئيس بشار) الأسد، ونحن بدورنا لن نخطو هذه الخطوة، كما أننا لن نرفع العقوبات أو نموّل إعادة الإعمار في سوريا حتى يتم إحراز تقدم لا رجوع فيه نحو الحل السياسي".

 

وأضاف البيان "ندعو جميع الأطراف، لاسيما النظام السوري إلى المشاركة بحسن نية في اجتماع اللجنة الدستورية المقرر في 21 اذار، وندعو اللجنة إلى تنفيذ مهمتها".

وانطلقت في 15 آذار عام 2011 احتجاجات في درعا وانتقلت إلى معظم أنحاء البلاد تطورات إلى مواجهات عسكرية بين السلطات السورية وفصائل معارضة مسلحة أسفرت عن سقوط مئات الآلاف من الضحايا ودمار هائل في الممتلكات.


سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.