الاخبار السياسية

بحارة سوريون عالقون في ميناء خيرسون منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا

12.06.2022 | 11:33

أعلن قبطان سفينة سورية عالقة في ميناء خيرسون ، أن السفينة لا تستطيع المغادرة بسبب مخاوف أمنية وعدم وجود ضمانات من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأشار القبطان مصطفى طرطوسي في تصريح لوكالة "نوفوستي" إلى أن السفينة "سي لورد" عالقة في الميناء بسبب "تهديدات من الجانب الأوكراني".

واضاف أن الجانب الروسي أكد للبحارة أن الطريق سالك من جانبه ويمكن للسفينة متابعة مسارها ، لكن الخطر يبقى من الجانب الأوكراني.

وأردف أن سفينة عادية طلبت اذن للمغادرة من الجانبين الأوكراني والروسي وسمح لها بذلك،  لكن بعد عشر دقائق أطلق صاروخ باتجاهها من الجانب الأوكراني.

وكانت السلطات السورية تمكنت في آذار الماضي، من إجلاء البحّارة السوريين الذين كانوا عالقين على متن باخرة، كانت راسية على رصيف مرفأ نيكولاييف في أوكرانيا، وتقديم جميع أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لهم لمغادرة أوكرانيا.

وتشن القوات الروسية منذ24 شباط الماضي، حملة عسكرية ضد جارتها اوكرانيا، ما حدا بالدول الغربية إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.