الأخبار المحلية

التربية تسمح بنقل المدرسين المرضى الى اعمال ادارية وفق شروط

16.04.2024 | 17:25

أصدرت وزارة التربية التعليمات المتضمنة تحويل المدرسين المرضى، غير القادرين على الأداء داخل القاعة الصفية، إلى أعمال ادارية مناسبة لظروفهم الصحية.

وقالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة الصحة، هتون طواشي، في تصريح لبرنامج "البلد اليوم" عبر اذاعة "شام اف ام"، إن الحالات الصحية التي تتطلب النقل متعددة منها الأورام الخبيثة وأمراض الحواس كضعف الرؤية ونقص السمع والأمراض الدموية المزمنة والأمراض النفسية وداء السكري المختلط وغيرها من الأمراض التي تعيق المدرس عن أداء عمله في الصف.

وأوضحت طواشي أن النقل يتم في ذات المدرسة في حال وجود شاغر في الكوادر الإدارية، وإلى مدرسة في ذات المحافظة في حال عدم وجود شاغر.

والنقل يتطلب إحضار كافة الثبوتيات التي تثبت وجود المرض والتقارير الطبية الموجودة لدى المريض، من ثم يتم تحويلها إلى اللجنة المختصة.

واشترطت التربية على المدرس في حال تمت عملية نقله، أن يكون لديه 10 سنوات خدمة، ولكن يتم التساهل بعدد السنوات في الحالات الصحية الأصعب.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.