الاخبار السياسية

الجيش اللبناني يطلق النار على 3 طائرات إسرائيلية مسيرة خرقت الأجواء اللبنانية

28.08.2019 | 21:54

اعلن الجيش اللبناني، يوم الأربعاء، انه أطلق النيران على 3 طائرات إسرائيلية بلا طيار، خرقت الأجواء اللبنانية.

وذكرت قيادة الجيش في بيان، نشرته "الوكالة الوطنية للاعلام"، ان الجيش تصدى لطائرة مسيرة اتية من الاراضي الفلسطينية المحتلة، حيث خرقت الأجواء اللبنانية ، وحلّقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة.

واشار البيان الى ان الجيش اطلق النار على طائرتين اسرائيليتين بلا طيار حلقتا فوق منطقة كفركلا لبعض الوقت.

وبحسب البيان ، فان الطائرات الاسرائيلية المسيرة غادرت الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلّة، بعدما تم اطلاق النار عليها.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون اعلن، الاثنين الماضي، ان لبنان لديه الحق في الدفاع عن نفسه، بعد سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الأحد.

وتصاعد التوتر في المنطقة بعد حادثة سقوط الطائرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية، مع تهديدات "حزب الله" بالرد على اسرائيل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.