الاخبار السياسية

"قسد" ترجح أن تكون العملية التركية ضدهم في الشهر القادم

17.01.2023 | 18:25

رجح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي"، بأن تبدأ العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا خلال الشهر القادم، مؤكداً أنهم يأخذون التهديدات التركية على محمل الجد.

وصرح "عبدي" في لقاء مع موقع "المونيتور" الأميركي، بأنهم يتوقعون أن تكون العملية العسكرية في شباط المقبل، مشيراً إلى أن العملية قد تستهدف مدينة "عين العرب" كونها تعتبر دلالة رمزية لـ"الأكراد".

وأضاف "عبدي"، أن "قسد" وذراعها المدني "الإدارة الذاتية" لا تشكل أي تهديد لتركيا وأمنها القومي، لافتاً أن "قسد" تريد علاقة سليمة مع تركيا، وأنه لاتوجد نوايا عدائية اتجاهها لا الآن ولا في المستقبل.

ونفى الأخير، عن وجود علاقة بين "الإدارة الذاتية" وتنظيم "pkk" المصنف على لوائح الإرهاب، سوى في محاربتهما تنظيم "داعش".

وعن التقارب التركي مع النظام السوري، قال "عبدي" إن "هذا التطبيع مناورة انتخابية من قبل المؤسسة الأمنية في تركيا مستبعداً احتمالية نجاح روسيا في مسعاها للتطبيع بين أنقرة والنظام السوري لحل المشكلة".

وكانت تركيا قد شنت منذ أشهر عملية عسكرية جوية واسعة استهدفت مناطق سيطرة "قسد" شمال سوريا والعراق، معلنة عن نيتها شن عملية برية شمال سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.