الاخبار السياسية

تأجيل موعد اجتماع أستانا حول سوريا حتى أوائل كانون الاول

18.11.2019 | 13:22

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، يوم الاثنين، عن إرجاء موعد اجتماع استانا المقبل حول سوريا حتى أوائل شهر كانون الاول المقبل.

وقال وزير الخارجية الكازخستاني، مختار تليوبردي، في تصريحات للصحفيين، نشرتها وسائل إعلام، إن هناك خطط لعقد اجتماع استانا في بداية الشهر المقبل.

واشار الوزير الكازاخستاني الى ان الخارجية تنتظر "طلباَ رسمياَ" من الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران)

 وكان من المقرر عقد اجتماع استانا حول سوريا اواخر شهر تشرين الاول الماضي، لكن على خلفية اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، تم تأجيله حتى منتصف تشرين الثاني .

وبدأت اجتماعات أستانا في العاصمة الكازاخية منذ مطلع عام 2017 وعقدت 13 اجتماعا أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت في مجملها على الالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على "الارهاب" .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.