الاخبار السياسية

إيران تعلن تأسيس البنك الايراني السوري

02.08.2023 | 16:21

أعلن وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزي، اليوم الأربعاء، عن تأسيس البنك الإيراني السوري المشترك.

وبحسب وكالات أنباء إيرانية، أشار خاندوزي في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، إلى إنشاء كونسرتيوم بمشاركة 3 شركات تأمين ايرانية غير حكومية وشركة التأمين السورية ، تعود 60 بالمئة من أسهمها لإيران 40 بالمئة لسوريا من اجل توفير تغطية تأمينية للنشاطات التجارية والكفالة.

وقال: " تم ايضا افتتاح فروع لمصرفين إيرانيين غير حكوميين في سوريا وهذه كانت ضمن أهداف زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية إلى سوريا وتم تحقيقها ونأمل في أن نكون قادرين على توفير الدعم للشركات الإيرانية الناشطة في السوق السوري وكذلك المقاولين الإيرانيين، عبر افتتاح هذه المصارف.

وتابع : "من المقرر ان توفر هذه المصارف الدعم المالي والتأميني للشركات الايرانية الناشطة في سوريا والمقاولين ومصدري الخدمات التقنية والهندسية".

وبدأ وزير الخارجية فيصل المقداد الأحد الماضي زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، برفقة وفد وزاري لبحث عدة مواضيع أهمها التعاون الاقتصادي بين البلدين.

سيريانيوز 


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.