الاخبار السياسية

المقداد: اعتداءات الكيان الصهيوني سببها مقاومة سورية لمخططاته منذ اقامته على ارض فلسطين

11.02.2024 | 18:14

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الإيراني حسين امير عبد اللهيان الاحد على ضرورة خروج القوات الامريكية من سورية.

وقال المقداد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ن عبد اللهيان، إن "الوفد الإيراني أجرى مباحثات مطولة ومفصلة مع الرئيس بشار الأسد تناولت جميع التطورات في المنطقة وخاصة الصمود البطولي لأهلنا في قطاع غزة".

وأضاف المقداد ان "وجهات نظر بلدينا متطابقة في الدعم الذي يجب أن يقدم لأهلنا في قطاع غزة بوجه الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع المقداد "على قوات الاحتلال الأمريكي والتركي الخروج من الأراضي السورية والجرائم التي ترتكبها هذه القوات جرائم ضد الإنسانية ويجب محاسبتهما عليها"، لافتا الى ان "اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة على الأراضي السورية سببها مقاومة سورية لهذا الكيان ومخططاته منذ إقامته على أرض فلسطين".

من جهته، قال عبد اللهيان "بحثت مع الرئيس الأسد آخر التطورات في المنطقة والمواضيع الإقليمية والدولية، وهناك إرادة لدى قيادتي بلدينا لتحقيق تقدم لافت في التعاون بمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية".

وتابع عبد اللهيان "نقلت دعوة رسمية من الرئيس إبراهيم رئيسي إلى الرئيس الأسد لزيارة إيران".

وادان عبد اللهيان "ندين الوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية على الأراضي السورية ونعزي الشعب السوري بضحايا العدوان الأمريكي الأخير"، معبرا عن رفض بلاده مخططات الكيان الصهيوني لتهجير الشعب الفلسطيني قسراً من قطاع غزة والضفة الغربية ونؤكد أن اعتداءاته في المنطقة لن تبقى دون رد".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.