الاخبار السياسية

وزير الدفاع الامريكي: سنمنع أي توغل تركي آحادي الجانب في سوريا

06.08.2019 | 11:59

حذرت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ، يوم الثلاثاء، من أي عمل عسكري تركي منفرد وغير منسق داخل سوريا، سـ"يقوض المصالح المشتركة بين أنقرة وواشنطن"، مشيرة الى انها "ستمنع أي توغل تركي احادي الجانب" في البلاد.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" في تصريحات لقناة "الحرة"، إن العمل العسكري التركي المنفرد في شمال سوريا يشكل "قلقا" كبيراً"، لاسيما أن الأفراد والعناصر القتالية الأميركية يتواجدون في هذه المنطقة وفي جوارها.

وفي سياق متصل، وصف وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر، في تصريحات  للصحفيين المرافقين له في زيارة إلى اليابان، العملية العسكرية التركية في شمال سوريا بانها "غير مقبولة".

واشار الى ان واشنطن ستعمل على "منع التوغل التركي المنفرد" في شمال سوريا.

واعتبر وزير الدفاع الامريكي ان العمل العسكري التركي سيؤثر على "المصالح المشتركة للولايات المتحدة وتركيا وقوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا“.

وبدأت، يوم الاثنين، جولة جديدة من المباحثات بين مسؤولين عسكريين أمريكيين وأتراك في أنقرة، بشان إقامة "منطقة آمنة" بشمال سوريا، وإيجاد سبل لإنهاء "قلق تركيا الأمني" على الحدود مع سوريا.  .

وأبلغت تركيا في وقت سابق، الولايات المتحدة الامريكية وروسيا عزمها شن عملية عسكرية شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" على التهديدات التركية.

وتعارض تركيا تواجد القوات الكردية في المناطق القريبة من حدودها، وتعتبرها "تنظيما إرهابيا" يهدد أمنها القومي، في وقت تصر على انشاء "منطقة امنة" بشمال سوريا، لا يتواجد فيها مقاتلون اكراد .

 وشنت تركيا عمليتين عسكريتين، بالتعاون مع فصائل معارضة سورية، في الشمال السوري ضد القوات الكردية و "داعش"، هما "درع الفرات "و "غصن الزيتون" في 2017 و2018، حيث تمكنت من استعادة العديد من المناطق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.