جدير بالذكر

هنري فورد.. من ميكانيكي إلى مؤسس شركة عالمية للسيارات

30.07.2020 | 01:11

يصادف في مثل هذا اليوم 30 تموز ذكرى ولادة هنري فورد، الذي يعد من أشهر واهم رجال الأعمال والصناعيين الأمريكيين، وهو مؤسس شركة فورد العالمية للسيارات والمحركات.

ولد فورد في ولاية ميشيغان الامريكية عام 1863 ، عمل في الزراعة بعد أن قرر ترك المدرسة بعمر الـ15، ثم عمل كميكانيكي متدرب في مجال صناعة السفن ، و عمل ايضاَ في صيانة المحركات البخارية كما تعلم في ذلك الوقت المحاسبة.

كان فورد مولعاَ منذ الصغر في بناء السيارات ، وعرف بشغفه في مجال الصناعة، حيث كان يقوم بتفكيك ساعات أصدقائه وجيرانه وإعادة تركيبها بنفسه، ومن خلال هذا اكتسب قدرة كبيرة على فهم الميكانيك.

من ابرز انجازات فورد هي تصميم  عربة ذاتية الدفع عام 1896 ، و تدعى "فورد Quadricycle"، ثم اختراع مركبة ثانية عام 1898 ، ومن ثم أسس شركة خاصة به لصناعة السيارات.

أسس فورد شركة "فورد" للسيارات عام  1903 ، وأنتجت اول سيارة عام 1908 "موديل T" التي حققت مبيعات هائلة.

وحققت الشركة نجاحاَ كبيرا،و استطاعت أن تبيع ملايين السيارات، بفضل الرؤية الاقتصادية الي كان يتمتع بها فورد.

توفي هنري فورد عام 1947 عن عمر 83 عاماَ لتنتهي مسيرة شاقة وناجحة لواحد من اهم واشهر مصنعي السيارات في العالم.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .