الاخبار السياسية

جرحى بمواجهات بين قوى الامن ومحتجين في محيط مجلس النواب اللبناني

27.01.2020 | 15:51

سقط جرحى يوم الاثنين في مواجهات بين قوى الامن اللبناني والمتظاهرين الذين حاولوا قطع الطرق المؤدية الى البرلمان بهدف منع النواب من الوصول إليه لمناقشة الموازنة العامة.

ونقلت وسائل اعلام عن الصليب الاحمر اللبناني قوله إن "عناصر تابعين له نقلوا 4 جرحى من المحتجين إلى المستشفيات كما أسعفوا 8 آخرين".

واتهم المحتجون الأجهزة الأمنية باستخدام القوة المفرطة لمواجهة تحركهم.

ورفض بعض المتظاهرين تشكيل حكومة جديدة الأسبوع الماضي واتهموا النخبة السياسية بتجاهل مطالبهم التي تشمل تشكيل حكومة مستقلة عن السياسيين ومحاربة الفساد.

واندلعت مواجهات ، يوم الاربعاء، أمام مقر البرلمان وسط بيروت، بين قوات الامن ومحتجين الذين اعترضوا على تشكيلة الحكومة الجديدة، برئاسة حسان دياب.

يشار الى ان لبنان يشهد منذ 17 تشرين الاول الماضي احتجاجات على سوء المعيشة وفساد النخبة السياسية حيث اسفرت تلك الاحتجاجات عن استقالة حكومة سعد الحريري في 29 تشرين الاول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.