أخبار الرياضة

باريس سان جرمان يهزم بوردو بثلاثية بيضاء بالدوري الفرنسي

باريس جرمان

13.03.2022 | 20:26

فاز باريس جرمان على ضيفه بوردو 3-صفر الأحد في المرحلة 28 من بطولة فرنسا في كرة القدم على وقع صافرات الاستهجان لنجومه باستثناء كيليان مبابي بعد الخروج القاري المذل أمام ريال مدريد..

على ملعب بارك دي برانس، أطلقت جماهير فريق العاصمة صافراتها في وجه النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، بعد الاقصاء منتصف الأسبوع من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني، برغم فوزه ذهاباً 1-صفر وتقدمه إياباً عن طريق مبابي، قبل أن يقلب الفرنسي كريم بنزيمة الطاولة ويسجل ثلاثية للفريق الملكي.

ومرّة جديدة افتتح مبابي التسجيل للفريق المملوك قطرياً والذي تعرّض رئيسه ناصر الخليفي لانتقادات مجموعات المشجعين المطالبة برحيل الإدارة الحالية. هزّ المهاجم الدولي الشباك في الدقيقة 24 بعد جملة بين ميسي والهولندي جورجينيو فينالدوم.

ضاعف نيمار الأرقام مطلع الشوط الثاني بهدف لم يجنبه المزيد من الصافرات (52)، قبل أن يحسم الأرجنتيني لياندرو باريديس النقاط بتسديدة يسارة قوية من داخل المنطقة (61).

ورفع سان جرمان رصيده إلى 65 نقطة من 28 مباراة بفارق 15 نقطة عن نيس الثاني، في طريقه إلى لقب جديد في الدوري.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.