الاخبار السياسية

الكرملين: اردوغان قدم لبوتين توضيحات حول تصريحاته الاخيرة بشأن التدخل التركي في سوريا

01.12.2016 | 12:53

أكد الكرملين ,الخميس,أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان تطرقا خلال مكالمتهما الهاتفية الأربعاء، إلى تصريحات الأخير حول أسباب التدخل العسكري التركي في سوريا.
وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي، "جرت الأربعاء مكالمة هاتفية بين رئيسنا والرئيس أردوغان، وتم التطرق إلى هذا الموضوع. وقدم أردوغان توضيحات بهذا الشأن".
وأضاف مساعد الرئيس الروسي " نعم هو  اردوغان أعطى التوضيحات في هذا الشأن"، مشيرا إلى أنه "لا يستطيع التعليق على ما إذا كان الرئيس بوتين راض بهذه التوضيحات".
واعلن الرئيس التركي يوم الثلاثاء أن الهدف النهائي من دخول قوات بلاده الأراضي السورية يتمثل في "الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد".
وكان الجيش التركي قد بدأ عملية "درع الفرات" في شمال سوريا يوم 24 آب الماضي، حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم منها منطقة دابق  وصوران الاستراتيجيتين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.