الاخبار السياسية

الكرملين: ترامب وبوتين قد يناقشان معلومات عن تحكم طائرة أمريكية بـ"طائرات مسيرة" هاجمت حميميم

25.10.2018 | 18:34

أعلن الكرملين، الخميس، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الامريكي دونالد ترامب قد يناقشان معلومات عن تحكم طائرة أمريكية بطائرات دون طيار (درون) في إحدى الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأنه من غير المستبعد أن المعلومات عن توجيه طائرة استطلاع أمريكية للطائرات بدون طيار، التي قامت بإحدى الهجمات على قاعدة حميميم سيكون لها عواقب سياسية، بما فيها مناقشة الرئيس فلاديمير بوتين لهذا الموضوع  مع الرئيس الأمريكي.

واضاف بيسكوف ان "هذه المعلومات تدعو للانزعاج، بلا شك، سيقوم عسكريونا بعمل الاستنتاجات والتحليلات اللازمة… إنها تفاصيل لا يستطيع تقديمها إلا العسكريون".

 وكان نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، قال في وقت سابق اليوم, أن الهجمات الأخيرة للطائرات المسيرة على قاعدة حميميم الروسية في سوريا كانت تحت مراقبة وتحكم القوات الجوية الأمريكية.

وقال فومين انه خلال تلك الهجمة تم إرسال نحو 13 طائرة مسيرة في نفس الوقت، وكان مسارها متناسقا ومشتركا، ولا بد من الإشارة إلى أنه في هذا الوقت بالتحديد كانت طائرة استطلاع أمريكية من نوع "بوسيدون 8" في الجو تقوم بدورية فوق البحر الأبيض المتوسط.

واستطاعت الدفاع الروسية رصد ترددات إلكترونية خارجية ترسل خصيصا لهذه الطائرات المسيرة والتي حاولت من خلالها تغيير مسارها والمهام الموكلة لها.

وكانت القوات الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم احبطت العديد من الهجمات بواسطة الطائرات المسيرة على القاعدة وقامت باسقاطها.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.