الاخبار السياسية

الخارجية: "الانتخابات المحلية" الاسرائيلية في الجولان مرفوضة وترمي لتكريس الاحتلال

30.10.2018 | 22:19

اعلنت وزارة الخارجية، يوم الثلاثاء، رفضها التام وادانتها المطلقة لإجراء ما يسمى "الانتخابات المحلية" الإسرائيلية في في الجولان المحتل، ووصفتها بمحاولة "شرعنة وتكريس الاحتلال".

وقالت الخارجية، في رسالتين وجهتهما الى الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن, إن "ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترمي إلى شرعنة وتكريس الاحتلال وتطبيق القانون الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل".

وأوضحت الخارجية أن "الجمهورية العربية السورية تؤكد حكومة وشعبا على رفضها التام وإدانتها المطلقة لهذا الإجراء العدواني والتعسفي وللاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ في الجولان السوري المحتل وتدعو كل المنظمات الدولية بما في ذلك مجلس الأمن للتعبير بجلاء عن رفضها لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة للقوانين والشرائع الدولية ولميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية جنيف وخاصة الفقرة الرابعة منها ولقرارات مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها القرار رقم 497-1981 الذي ينص على أن قرار “إسرائيل” بفرض قوانينها وسلطاتها وإداراتها على الجولان المحتل يعتبر لاغيا وباطلا وليس له أثر أو فعالية قانونية على الصعيد الدولي".

وأضافت الخارجية ان "سوريا تجدد تأكيدها على أن الجولان العربي السوري المحتل جزء لا يتجزأ من أراضيها وستعمل على إعادته إلى الوطن الأم عاجلا أم آجلا بكل السبل والوسائل المتاحة".

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي "بالتحرك العاجل لحفظ الأمن والسلم الدوليين من خلال إدانة الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين السوريين في الجولان المحتل وإلزام إسرائيل باحترام قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ذات الصلة ووقف سياساتها الاستيطانية غير القانونية وإجراءاتها القمعية بحق أهلنا في الجولان".

ونظمت على مدى الايام الماضية مسيرات احتجاجية في بلدات الجولان المحتل, فيما قامت قوات الاحتلال بحشد جنودها لقمع تلك المسيرات وأطلقت الغازات السامة على المتظاهرين في بلدة مجدل شمس حيث حدثت حالات اختناق بين المتظاهرين أثناء تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

سيريانيوز


TAG: