الاخبار السياسية

ماكرون يبحث مع ترامب واردوغان المستجدات بسوريا وملف ادلب

05.03.2020 | 13:02

أجرى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مباحثات هاتفية مع نظيريه الامريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب اردوغان حول اخر المستجدات السورية .

 وقالت نائب المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري، في بيان نشرته وسائل اعلام، ان ماكرون وترامب ناقشا في اتصال هاتفي، آخر مستجدات الأوضاع بسوريا، وكذلك سبل مواجهة فيروس "كورونا ".

من جهة اخرى، بحث ماكرون في اتصال هاتفي أيضا، مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، ملف ادلب وقضية اللاجئين، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

ويأتي ذلك في ظل خلافات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، بشأن أزمة اللاجئين المتواجدين في الأراضي التركية، حيث تخلت انقرة عن الاتفاق المبرم في عام 2016، وفتحت حدودها لتدفق المهاجرين نحو القارة الأوروبية، بعد اتهامها الاتحاد بعدم الحصول على مساعدات مالية.

واعلنت تركيا مراراَ انها ليس بمقدورها استيعاب موجة جديدة من المهاجرين، في ظل تصاعد موجة النزوح من ادلب بسبب المعارك والعمليات العسكرية في المنطقة..

وتشهد ادلب تصعيداَ ميدانياَ كبيراَ، حيث اطلقت تركيا حملة عسكرية في المنطقة ضد النظام السوري، عقب مقتل جنود أتراك في هجمات على مواقعهم بادلب، بالتزامن مع مواصلة الجيش النظامي هجومه على معاقل المعارضة المسلحة بهدف استعادة كامل المنطقة، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.