الأخبار المحلية

فقدان أصناف دوائية عديدة في محافظة اللاذقية

04.02.2024 | 18:36

عادت دوامة فقدان أصناف دوائية عديدة وخاصة أدوية الأمراض المزمنة وأدوية الأطفال في محافظة اللاذقية، الأمر الذي أدى إلى شكاوى من عدد كبير من المواطنين، معتبرين أنها تمهيد لرفع الأسعار كما في كل مرة.

وبحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية، فإن العديد من أدوية القلب والضغط والمميعات الدموية إضافة لأدوية خاصة بالأطفال، جميعها باتت شبه مفقودة من صيدليات اللاذقية، كما اختفت بشكل كلي عدة أصناف من أدوية المعدة وأدوية علاج الأعصاب، إضافة إلى أنواع متعددة من المستحضرات والكريمات الصيدلانية العلاجية ومنها ما هو خاص بالحروق والالتهابات الجلدية.

وقال صيادلة في اللاذقية، إن هناك أصنافاً عديدة غير موجودة لديهم منذ عدة أسابيع، ومع تراكم طلبياتهم لدى مندوبي الشركات الدوائية باتوا غير قادرين على تلبية حاجات المواطنين ممن يراجعون الصيدليات بشكل دوري لشراء أدوية قلبية وأدوية السكر والضغط والمميعات وما يخص الأمراض المزمنة عموماً.

وأضافوا أن طرقا جديدة في شراء الدواء ظهرت، وهي طلب المريض شراء بعض الأصناف حسب الحاجة اليومية أي بـ"الحبة" بعد أن تحول الغالبية من الناس لشرائها بـ"الظرف" خلال العامين الماضيين.

وفي السياق، كشفت وسائل إعلام محلية، عن إلقاء القبض على "عصابة" مؤلفة من عشرة أشخاص في مدينة حلب، بتهمة بيع "أدوية مزورة قاتلة"، بينها أبر كزاز وأبر خاصة لمرضى السرطان.

 

سيريانيوز 

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.