الاخبار السياسية

دي ميستورا: لا أعلم كم سيصمد شرق حلب

29.11.2016 | 15:11

أكد المبعوث الأممي الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا، يوم الثلاثاء، انه غير قادر على تحديد مدة صمود الجزء الشرقي من مدينة حلب ، في ظل تصعيد المعارك هناك.

وقال دي ميستورا ,أمام البرلمان الأوروبي, بحسب وكالات انباء, "بوضوح لا يمكنني أن أنكر... هذا تصعيد عسكري ولا يمكنني أن أحدد لكم إلى متى سيظل شرق حلب باقيا".

وجاء ذلك بعد ايام من اعلان دي ميستورا  عن "مخاوفه" من إمكانية "فناء" شرق حلب بحلول أعياد الميلاد إذا استمر قصف المنطقة.

وكان منسق الشؤون الإنسانية في الامم المتحدة ستيفن أوبراين قال في وقت سابق اليوم ان هناك حوالي 16 ألف شخص نازح في حلب جراء الهجمات المكثفة على جزئها الشرقي.

ويأتي كلام المبعوث الأممي دي ميستورا، عقب يوم على دعوة المنظمة الأممية اطراف الصراع في سوريا لوقف قصف المدنيين في شرق حلب والسماح بعبور مساعدات انسانية اليها،  معربة عن قلقها حيال قرابة 275 الفا من المدنيين الواقعين بين نارين "في ظروف مروعة".

وبدأ الجيش النظامي  هجومه  في شرق حلب, بالتعاون مع القوات المتحالفة معه, منتصف الشهر الحالي, لاستعادة تلك الأحياء وتضييق الخناق على الفصائل المسلحة, حيث تمكن من  بسط سيطرته على ثلث الأحياء الشرقية للمدينة,  وسط تزايد أعداد الفارين من تلك الأحياء عبر المعابر الإنسانية المحددة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.