الأخبار المحلية

أسماء الأسد تزور المشفى العسكري ومنازل جرحى الجيش في طرطوس

05.09.2019 | 22:19

قامت عقيلة رئيس الجمهورية أسماء الأسد، يوم الخميس،  بزيارة مفاجئة إلى المشفى العسكري في مدينة طرطوس بالاضافة لمنازل جرحى الجيش في عدة بلدات بريف المحافظة.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على فيسبوك، مقطع فيديو من زيارة عقيلة الأسد، للمشفى، وتفقدها لوحدة تركيب الأطراف والعلاج الفيزيائي، واطلاعها على العمل، وحالات عدد من الجرحى.

 

 

وتتضمن وحدة طرطوس عدة أقسام تقدم للجرحى خدمات طبية وتأهيلية تشمل (أطرافا اصطناعية سفلية وعلوية، وأجهزة خاصة بمرضى الشلل وأحذية طبية).

وقامت أسماء الأسد بزيارة منازل عدداَ من جرحى الجيش النظامي في قرى وبلدات الناصرية و الرستة و رأس الكتان و أرزونة في ريف طرطوس، بعد زيارتها للمشفى العسكري بالمدينة. 

وزارت أسماء الأسد، مؤخراَ، مركز الأطراف الاصطناعية في حماة الهادف إلى علاج حالات جرحى الحرب وتركيب أطراف اصطناعية لهم.

وافتتحت مراكز مشابهة في دمشق وطرطوس واللاذقية والتي تهدف الى تأهيل وعلاج الجرحى وتركيب الأطراف الاصطناعية المتطورة لهم.

 يشار الى ان سنوات الحرب خلفت مئات المصابين من الجيش حيث يعاني الكثير منهم من إعاقة دائمة، وتشوهات وحالات بتر الأطراف.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.