الأخبار المحلية

أسماء الأسد تزور المشفى العسكري ومنازل جرحى الجيش في طرطوس

05.09.2019 | 22:19

قامت عقيلة رئيس الجمهورية أسماء الأسد، يوم الخميس،  بزيارة مفاجئة إلى المشفى العسكري في مدينة طرطوس بالاضافة لمنازل جرحى الجيش في عدة بلدات بريف المحافظة.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على فيسبوك، مقطع فيديو من زيارة عقيلة الأسد، للمشفى، وتفقدها لوحدة تركيب الأطراف والعلاج الفيزيائي، واطلاعها على العمل، وحالات عدد من الجرحى.

 

 

وتتضمن وحدة طرطوس عدة أقسام تقدم للجرحى خدمات طبية وتأهيلية تشمل (أطرافا اصطناعية سفلية وعلوية، وأجهزة خاصة بمرضى الشلل وأحذية طبية).

وقامت أسماء الأسد بزيارة منازل عدداَ من جرحى الجيش النظامي في قرى وبلدات الناصرية و الرستة و رأس الكتان و أرزونة في ريف طرطوس، بعد زيارتها للمشفى العسكري بالمدينة. 

وزارت أسماء الأسد، مؤخراَ، مركز الأطراف الاصطناعية في حماة الهادف إلى علاج حالات جرحى الحرب وتركيب أطراف اصطناعية لهم.

وافتتحت مراكز مشابهة في دمشق وطرطوس واللاذقية والتي تهدف الى تأهيل وعلاج الجرحى وتركيب الأطراف الاصطناعية المتطورة لهم.

 يشار الى ان سنوات الحرب خلفت مئات المصابين من الجيش حيث يعاني الكثير منهم من إعاقة دائمة، وتشوهات وحالات بتر الأطراف.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .