الأخبار المحلية

أسماء الأسد تزور المشفى العسكري ومنازل جرحى الجيش في طرطوس

05.09.2019 | 22:19

قامت عقيلة رئيس الجمهورية أسماء الأسد، يوم الخميس،  بزيارة مفاجئة إلى المشفى العسكري في مدينة طرطوس بالاضافة لمنازل جرحى الجيش في عدة بلدات بريف المحافظة.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على فيسبوك، مقطع فيديو من زيارة عقيلة الأسد، للمشفى، وتفقدها لوحدة تركيب الأطراف والعلاج الفيزيائي، واطلاعها على العمل، وحالات عدد من الجرحى.

 

 

وتتضمن وحدة طرطوس عدة أقسام تقدم للجرحى خدمات طبية وتأهيلية تشمل (أطرافا اصطناعية سفلية وعلوية، وأجهزة خاصة بمرضى الشلل وأحذية طبية).

وقامت أسماء الأسد بزيارة منازل عدداَ من جرحى الجيش النظامي في قرى وبلدات الناصرية و الرستة و رأس الكتان و أرزونة في ريف طرطوس، بعد زيارتها للمشفى العسكري بالمدينة. 

وزارت أسماء الأسد، مؤخراَ، مركز الأطراف الاصطناعية في حماة الهادف إلى علاج حالات جرحى الحرب وتركيب أطراف اصطناعية لهم.

وافتتحت مراكز مشابهة في دمشق وطرطوس واللاذقية والتي تهدف الى تأهيل وعلاج الجرحى وتركيب الأطراف الاصطناعية المتطورة لهم.

 يشار الى ان سنوات الحرب خلفت مئات المصابين من الجيش حيث يعاني الكثير منهم من إعاقة دائمة، وتشوهات وحالات بتر الأطراف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.