أخبار العالم

بالصور.. تظاهرات وأعمال شغب احتجاجاً على فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية

10.11.2016 | 20:58

شهدت عدة مدن في الولايات المتحدة الامريكية, مساء الاربعاء, تظاهرات تحولت الى اعمال شغب, احتجاجا على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وتظاهر الآلاف في العديد من المدن الأمريكية، احتجاجا على فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية, مرددين شعارات "ليس رئيسي".

وبدأت الاحتجاجات بشكل سلمي، لكن في بعض المدن تحولت الى اعمال شغب, حيث كسر المحتجون  في أوكلاند، وكاليفورنيا زجاج نوافذ بعض المحال، ورشقوا شرطة مكافحة الشغب، وردت الشرطة عليهم بالقنابل المسيلة للدموع.

واغلق المتظاهرون طريقا سريعا رئيسيا في لوس أنجليس, فيما سد المحتجون في شيكاغو مدخل برج ترامب، هاتفين: "لا لترامب، لا للفاشيين في الولايات المتحدة".

وفي بورتلاند، وأوريغون، أغلق المحتجون مؤقتا طريقا سريعا يربط الولاية بالخارج, فيما احرق آخرون دمى برتقالية-الشعر تمثل رجل الأعمال.

وأسفر إطلاق رصاص قرب أحد مواقع الاحتجاجات، في مدينة سياتل، عن إصابة خمسة أشخاص جراح أحدهم خطيرة.

واستبقت الشرطة الأحداث ونشرت حواجز أسمنتية واتخذت إجراءات أمنية أخرى خارج برج ترامب، الذي من المتوقع أن يكون مقر إقامته خلال الفترة الحالية وحتى تسلمه السلطة رسميا في  كانون الثاني المقبل.

وفاز دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وذلك بعد حصوله على أكثر من 270 صوتاً في المجمع الانتخابي.

وتعهد ترامب في خطاب الفوز، الذي ألقاه بعد إعلان فوزه رسميا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، "بتضميد جراح الانقسام"، بعد منافسة انتخابية قاسية، وأن يكون "رئيسا لكل الأمريكيين"، وبتجديد البنية التحتية للبلاد ومضاعفة نموها الاقتصادي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.