أخبار العالم

110 قتلى ومئات المصابين في ليلة من القصف الإسرائيلي على غزة

24.10.2023 | 09:52

لقي 110 شخص مصرعهم وأصيب المئات بجروح جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف غزة خلال القصف الإسرائيلي خلال ليل الاثنين- الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن ما لا يقل عن 110 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء قتلوا وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية استهدفت عددا من منازل المواطنين في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وأشارت الوكالة إلى أن العدد الأكبر من القتلى سقط إثر غارات إسرائيلية استهدفت المنازل المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع، حيث قتل أكثر من 30 مواطنا وأصيب العشرات بجروح، بينهم أطفال ونساء.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية "سقوط 23 شهيدا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 80 مواطنا على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، جراء الغارات الإسرائيلية على المنازل ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس".

ولفتت الوكالة إلى أنه تم "انتشال 3 شهداء بعد استهداف منزل الحلبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما تم انتشال 3 شهداء من النساء إلى مستشفى النجار بعد استهداف منزل لعائلة مخيمر غرب رفح".

وقالت الوكالة إن "غارات إسرائيلية استهدفت فجر اليوم، منازل مأهولة في جباليا البلد شمالي غزة، ومنطقة القرارة في خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات".

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 تشرين الأول، عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددا كبيرا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين، فيما ردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.