المنوعات

رجل يتلقى 10 جرعات من لقاح كورونا في يوم واحد لهذا السبب

13.12.2021 | 17:46

تلقت السلطات الصحية في نيوزيلندا بلاغاً يزعم أن رجلاً تلقى ما يصل إلى 10 جرعات من التطعيم المضاد لفيروس كورونا في يوم واحد، نيابة عن أشخاص آخرين.

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية فإن عاملين بمراكز التطعيم يعتقدون أن الرجل دُفع له مقابل أخذ اللقاح عن أشخاص آخرين، وذهب لأماكن متفرقة لتلقيه.

وفي نيوزلندا يمكن حجز اللقاحات عبر الإنترنت، أو عن طريق طبيب، أو يمكن للأشخاص التوجه إلى المراكز مباشرة، ويتوجب على الشخص تزويد موظف الرعاية الصحية باسمه وتاريخ ميلاده وعنوانه الفعلي، ولكن لا يلزم إبراز هوية. .

وقالت المسؤولة عن حملات التلقيح، أستريد كورنيف :"هذا الأمر خطير، لأن الرجل أخذ اللقاحات عن أشخاص آخرين، وسيظهر في السجلات أن من انتحل أسماءهم فعلا تلقحوا، وهم في الحقيقة غير ملقحين".

وكشفت عن علمها بوقوع حالات مماثلة إذ لا يطلب من الأشخاص إبراز بطاقة هوية تحمل صورة عند الحصول على اللقاح، من أجل جعل العملية سهلة قدر الإمكان، لكن هذا يجعل النظام عرضة لسوء الاستغلال

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.