الاخبار السياسية

موسكو ترجح فشل مشروع قرارها في مجلس الأمن حول المساعدات الإنسانية بسوريا

19.12.2019 | 13:56

رجحت روسيا إخفاق مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرارها بخصوص المساعدات الانسانية في سوريا، خلال الجلسة المقرر عقدها اليوم الخميس

وذكرت "روسيا اليوم"، ان نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، كتب عبر "التويتر"، ان روسيا تقدمت بمشروع قرار خاص بـ"المساعدة الإنسانية عابرة الحدود" في سوريا.

وأعرب نائب المندوب الروسي عن "الأسف" لاحتمال رفض المشروع الروسي في مجلس الامن.

و يجري أعضاء مجلس الامن مفاوضات بشان تمديد العمل بآلية لإرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر نقاط لا يسيطر عليها النظام السوري، وسط اعتراضات من قبل روسيا.

ويتفاوض أعضاء مجلس الامن على مشروع قرار شاركت في صياغته ألمانيا وبلجيكا والكويت لتمديد العمل لمدة عام بالآلية المعتمدة منذ 2014 لإيصال المساعدات الإنسانية لنحو 4 ملايين سوري عبر الحدود وخطوط الجبهة في سوريا.

وطرحت روسيا على شركائها في مجلس الأمن مشروع قرار مضاداَ،  حيث اقترحت تجديد القرار لمدة ستة أشهر فقط بدلاَ من سنة.

وطالبت موسكو، في مشروع قرارها، بتقليص المعابر الـ4، واقتصارها على معبرين فقط.

والمعبران اللذان تريد روسيا إغلاقهما هما معبر اليعربية، على الحدود بين سوريا والعراق، ومعبر الرمثا بين سوريا والأردن.

وينتهي مفعول هذه الالية في 10 كانون الثاني المقبل، حيث تجري مفاوضات في مجلس الامن من اجل تمديد العمل بها لإيصال المساعدات عبر نقاط لا يسيطر عليها النظام ، وسط رفض من قبل موسكو، لأنها تسعى لتعزيز سيطرة النظام السوري على البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.