الاخبار السياسية

ليبيا تقاطع قمة لبنان الاقتصادية احتجاجاً على "اهانة" علمها في بيروت

14.01.2019 | 21:44

قررت ليبيا إلغاء مشاركة وفدها في قمة لبنان الاقتصادية، المقرر عقدها في العاصمة السبت المقبل، احتجاجاً على قيام مجموعة من شبان ينتمون إلى حركة "أمل"، بنزع ورمي علم ليبيا من موقع انعقاد القمة في بيروت.

وذكرت وكالات انباء ان "حكومة الوفاق الوطني"، المعترف بها دوليا، قررت عدم المشاركة بالقمة، بسبب منع سلطات الأمن بـ مطار بيروت رجال الأعمال الليبيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي من الدخول، واحتجاجا على "إهانة" العلم الليبي.

ودعت جامعة الدول العربية إلى توضيح موقفها من "التصرفات التي قامت بها لبنان كدولة مستضيفة للقمة الاقتصادية المقررة، السبت المقبل، تجاه بلادها".

من جهته، أعرب أحمد أبو الغيط، أمين عام الجامعة العربية،  في بيان عن انزعاجه الشديد إزاء واقعة حرق علم ليبيا في بيروت


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعترضت حركة "امل" على حضور الوفد الليبي، بسبب موقف السلطات الليبية من قضية اختفاء  الامام الشيعي موسى الصدر، في ليبيا منذ 1978، وعدم تعاونها بالكشف عن القضية..

كما اعترض أيضا "المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى" في لبنان،  على دعوة الوفد الليبي إلى القمة الاقتصادية المقررة السبت المقبل، على خلفية تحميل النظام الليبي مسؤولية اختفاء موسى الصدر.

 وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وثق إزالة مجموعة من الشبان أعلاما ليبية بالقرب من مكان انعقاد القمة.

 

يشار إلى أن بيروت تستعد لانعقاد القمة الاقتصادية التنموية العربية خلال الفترة من 18 وحتى 20 الشهر الجاري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.