الاخبار السياسية

روسيا توافق على اقتراح جمهورية القرم بابرام اتفاق تجاري واقتصادي مع سورية

06.08.2019 | 18:19

وافق رئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف، على اقتراح سلطات جمهورية القرم، المتعلق بإبرام اتفاق بين شبه جزيرة القرم وسورية بشأن التعاون التجاري والاقتصادي.

وتضمنت وثيقة نشرت على موقع المعلومات القانونية التابع للحكومة الروسية نقلتها وكالات انباء "الموافقة على اقتراح مجلس وزراء جمهورية القرم بشأن إبرام اتفاق بين مجلس وزراء جمهورية القرم (التابعة لروسيا الاتحادية) ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية بشأن التعاون التجاري والاقتصادي".

وكانت القرم وسوريا قد وقعتا، في تشرين الأول الماضي، على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي، كما ناقش الجانبان شروط إنشاء شركة الشحن.

وأعلن رئيس  جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف  في نيسان الماضي عن نية بلاده تصدير القمح والمنتجات النفطية وأدوات الطاقة الى سورية، مشيرا الى تواصل العمل على انشاء شركة شحن مشتركة بين البلدين.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لروسيا عليها، ثم أجرت استفتاء عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها و أوروبا‪.

يشار الى ان الحكومة السورية اعترفت بضم موسكو للقرم في عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.