أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ المتصدر يعود بالنقاط الثلاث من ملعب فرايبورغ بالدوري اللماني

بايرن ميونيخ

02.04.2022 | 19:54

عاد بايرن ميونيخ المتصدر بالنقاط من رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فرايبورغ هزم فيها مضيفه 4-1 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة ألمانيا في كرة القدم، ليرمي الكرة في ملعب وصيفه بوروسيا دورتموند الذي يستقبل لايبزيغ الرابع.

وفي مباراة سجل فيها العائد من إصابة طويلة ليون غوريتسكا، رفع بايرن رصيده إلى 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 9 نقاط عن الفريق الأصفر، ليقطع خطوة نحو الحفاظ على لقبه والتتويج مرة عاشرة توالياً، وذلك قبل ست مراحل من نهاية الموسم.

وجاء الفوز بمثابة الاستعداد المثالي لبايرن قبل أربعة أيام من زيارته لفياريال الإسباني في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض مطارده المباشر بوروسيا دورتموند في وقت لاحق اختباراً صعباً أمام ضيفه لايبزيغ الرابع والساعي إلى إحدى البطاقات المؤهلة للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

وأكّد رجال المدرب يوليان ناغلسمان عودتهم القوية إلى سكة الانتصارات قبل فترة التوقف الدولية، بعد فوزهم الرباعي على أونيون برلين اثر تعادلين مخيبين أمام باير ليفركوزن وهوفنهايم.

من جهته، مُني فرايبورغ، خامس الترتيب، بخسارة أولى في سبع مباريات، في موسم مميز ينافس فيه على بطاقة تأهل لدوري أبطال أوروبا.

وبعد غياب أسابيع طويلة بسبب إصابة في وركه أبعدته عن 13 مباراة في الدوري منذ 4 كانون الأول/ديسمبر، سجّل لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا هدف التقدم لبايرن من ركلة حرّة لعبها يوزوا كيميش، فكان الأسرع أمام الحارس الهولندي مارك فليكن (58). وهذه التمريرة الحاسمة التاسعة لكيميش هذا الموسم في الدوري.

سريعاً، عادل فرايبورغ عن طريق المخضرم ولاعب بايرن السابق نيلس بيترسن، بعد 17 ثانية من نزوله بديلاً اثر لعبة جماعية حسمها من داخل المنطقة أمام الحارس الدولي المخضرم مانويل وير (63)، رافعاً رصيده مع فرايبورغ إلى 100 هدف بينها 33 كلاعب بديل.

كانت مباراة البدلاء بامتياز، فبعد قليل من نزوله، استعاد المهاجم الدولي سيرج غنابري التقدم لبايرن، بمراوغة جميلة داخل المنطقة أمام نيكو شلوتربيك وتسديدة أرضية ذكية في الشباك (73)، رافعاً رصيده هذا الموسم إلى 11 هدفاً.

حاول فرايبورغ المعادلة مجدداً وكان لوكاس هولر قريباً، غير أن نوير صد كرته الارضية الخادعة داخل المنطقة (81).

بعدها بثوانٍ، قضى الفرنسي الدولي كينغسلي كومان على آمال فرايبورغ، بتسديدة أرضية جميلة من زاوية ضيقة على حافة المنطقة ارتدت من يدي فليكن إلى الشباك (82).

وتوقفت المباراة في دقائقها الاخيرة، بعد جدل حول عدد لاعبي بايرن بعد اجرائه أحد التبديلات.

وجاء الهدف الرابع لبايرن، عن طريق بديل جديد، بقدم النمسوي مارسيل سابيتسر متابعاً كرة سهلة، بعد مجهود من المتألق غنابري الذي صد له كرته منفرداً الحارس فليكن (90+6)، ليسجل لاعب لايبزيغ السابق هدفه الأول مع بايرن.

وعزّز باير ليفركوزن مركزه الثالث بفوزه على ضيفه هرتا برلين وصيف القاع 2-1. سجل للفائز الأرجنتيني لوكاس ألاريو (34) والمخضرم كريم بلعربي (40)، ولفريق العاصمة التشيكي فلاديمير داريدا (42).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.